أخبار رياضيةبث مباشر

تابع مباراة الهلال واستقلال دوشانبي في دوري أبطال آسيا

موعد مباراة الهلال واستقلال دوشانبي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة والتشكيلة

تستضيف (استاد الأمير فيصل بن فهد) بالعاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة الهلال السعودي ضد استقلال دوشانبي بطل طاجيكستان، في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا. .

وفي نفس المجموعة، ستجرى أيضا مواجهة عربية بحتة بين الريان القطري والشارقة الإماراتية.

يرصد (إرم نيوز) في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الهلال ضد استقلال دوشانبي في دوري أبطال آسيا

قنوات التاريخ والناقل

وتقام المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة مساء الثلاثاء بتوقيت السعودية.

وستنقل المباراة على قناة SSC 7 بصوت المعلق عبد الله الحربي، و beIN Sports AFC بصوت المعلق أحمد البلوشي، وقناة الكاس 6 بصوت المعلق خليل البلوشي.

كما يذاع على قناة أبو ظبي الرياضية آسيا 1 بصوت المعلق عامر عبد الله وقناة دبي الرياضية آسيا 1 بصوت المعلق أحمد الشحي.

ترتيب المجموعة

يتصدر الهلال ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بالنتيجة الكاملة، ويخلفه الشارقة والريان برصيد 4 نقاط لكل منهما، ثم فريق الاستقلال بدون نقاط. وسيصل الهلال رسمياً إلى دور الستة عشر في البطولة إذا فاز على الاستقلال وتعادل الريان مع الشارقة. ثم يتسع الفارق بين متصدر الهلال برصيد 12 نقطة والريان والشارقة إلى 7 نقاط قبل جولتين قبل النهاية ليضمن الهلال التأهل والصدارة.

الهلال .. ويعزز العلامة الكاملة

ويسعى الهلال لترسيخ العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في دور المجموعات بدوري الأبطال واتخاذ خطوة جديدة من أجل التأهل، وقد ينتهي الأمر بالترقية الرسمية.

وقال الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن فريقه يدخل المباراة بمعنويات عالية ويتطلع إلى تقديم مباراة هجومية وتحقيق الفوز.

وأشار إلى أن إهدار بعض الفرص في لقاء الجولة الثالثة أمام استقلال دوشانبي كان بسبب عدم التركيز، لكن الأمر لن يتكرر، حيث يدخل الفريق لقاء الجولة الرابعة ويسود أعصابه.

ويعتمد الهلال على تشكيلة الفريق التي تضم الحارس عبد الله المعيوف وأمامه دفاع رباعي الخطوط علي البليحي ومحمد جهافلي وجانغ هيون سو ومحمد البريك وياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط سليمان الفراج وبجانبه جوستافو كويلار ومحمد كنو الثلاثي المهاجم سالم الدوسري وماتياس بيريرا وأوديون إيغالو.

الاستقلال .. والبحث عن نتيجة إيجابية

يأمل استقلال دوشانبي في تحقيق نتيجة إيجابية والحصول على الأقل على النقطة الأولى في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال موبين أرغاتشيف، مدرب فريق إستيجول الطاجيكي، في مؤتمر صحفي قبل المباراة، إن لقاء الهلال سيكون آخر فرصة له أمام فريق قوي وحامل اللقب والمرشح الأول للتتويج.

وأشار إلى أن فريقه سيلعب بأسلوب وإيقاع هجومي رغم تفوقه الدفاعي، موضحا أن هذه المواجهة هي الفرصة الأخيرة لجني نتيجة إيجابية في هذه المجموعة.

يعتمد الاستقلال على فريقه الذي يضم الحارس رستم ياتيموف، وأمامه المدافع الثلاثة نيكيتا شيشيرين وفلاديسلاف كوزمينين وألكسندر دخاليلوف.

ويضم خط الوسط نور الدين دافرونوف وشكروم سليمانوف ومحمد إيساييف وشيرفوني ماباتشيف ومحمدجوني حسن، مع الثنائي المهاجم إريك بوكوم ومانتشوكور دزاليلوف.

قال عمرو أنور، المدير الفني السابق للاتحاد السعودي، لـ “إرم نيوز”، إن الهلال يسير بخطى ثابتة مع رامون دياز ووصل إلى مستويات جيدة تعده بالحفاظ على لقب البطولة الآسيوية إذا استمر بنفس الطريقة.

وأشار إلى أن دياز يسعى لإنهاء التأهيل الرسمي واتباع سياسة التناوب لإراحة بعض اللاعبين وإعطاء البدلاء الفرصة في الجولتين الأخيرتين.

المباراة

الموعد

القنوات الناقلة

الملعب

استقلول – الهلال

الثلاثاء 19 أبريل 2022،
23:15 السعودية، 00:15 الإمارات

SSC

الأمير فيصل بن فهد

التشكيل المتوقع للهلال

التشكيل: 4-5-1

عبد الله المعيوف

محمد البريك – محمد جحفلي – علي البليهي – ياسر الشهراني

ماثيو بيريرا – جوستافو كويلار – سلمان الفرج – محمد كنو – سالم الدوسري

إيجالو

التشكيل المتوقع لاستقلول

التشكيل: 3-5-2

رستم يتيموف

إسكندر دزاليلوف – نيكيتا تشيتشرين – كاسمينين

رحيموف – محمد عساييف – دافرونوف – سليمانوف – ماباتشويف

بوكوم – دخاليلوف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق