أخبار رياضيةبث مباشر

شاهد مباراة الهلال السعودي والريان القطري في دور المجموعات لـ دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار اليوم الأربعاء على مباريات دور المجموعات بالمنطقة الغربية من دوري أبطال آسيا.

تقام، اليوم الأربعاء، مباريات الدور السادس والأخير من المجموعتين الأولى والخامسة في دوري أبطال آسيا، بعد أن أسدل الستار على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة.

وفي التقرير التالي تستعرض “كورة” الفرق التي تأهلت للسعر النهائي لدوري أبطال آسيا وحسابات التأهل للفرق المتبقية.

نظام التأهيل

تقام مرحلة المجموعات بنظام التوزيع الجغرافي، حيث توجد 5 مجموعات تمثل منطقة غرب ووسط آسيا، بالإضافة إلى 5 مجموعات أخرى للمنطقة الشرقية.

وتتأهل المنتخبات الكبرى من المجموعات الخمس من المنطقة الغربية إلى دور الـ16، على أن يتبقى 3 مقاعد ليقررها أفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني.

تملي معايير التأهيل ما إذا كان الفريقان متساويان في رصيد النقاط، بالنظر إلى معيار المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم أكبر عدد من الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف الإجمالي، ثم الأكثر تسجيلًا، ثم قاعدة اللعب النظيف (الحصول على البطاقات الملونة).

فرق مؤهلة

ضم الهلال السعودي، حامل اللقب، الريان القطري، السعودي الشباب، الإيراني فولاد خوزستان، شباب الأهلي دبي الإماراتي، الدحيل القطري والفيصلي السعودي التأهل إلى السعر النهائي.

لم يتبق سوى تذكرة واحدة في دور المجموعات ما زالت تنتظر حسمها في مباريات الدور الأخير يوم الأربعاء.

ويتصدر الهلال المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة خلف الريان بعشر نقاط. يلتقي الفريقان مساء الأربعاء.

ويحتاج الريان للفوز بأربعة أهداف على الهلال ليأخذ الصدارة من المنتخب السعودي بعد فوز الهلال في الجولة الثانية بنتيجة 3-0.

وتقدم الشباب بالمجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، وتصدر فولاد المجموعة الثالثة بـ 12 نقطة، وأهلي شباب دبي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وفاز الدحيل القطري بالمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، وحصل الفيصلي على التأهل من المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط سواء في الصدارة أو الوصيف.

وتشهد المجموعة الخامسة مواجهة بين الفيصلي والسد القطري الذي تبخرت آماله في التأهل فيما سيلتقي الوحدات مع منافسه الأردني ناساف الأوزبكي.

سباق المجموعة الخامسة

تأهل شباب الأهلي دبي رسمياً لمقاعد الوصيف، واقترب الريان من الوصيف، إلا في حال تفوقه على الهلال بأربعة أهداف، ليأخذ الصدارة في هذه الحالة بفارق المواجهات المباشرة، وصعد الهلال وصيفاً.

وتم إقصاء مومباي الهندية، والقوات الجوية العراقية، والتعاون السعودي، وسيباهان الإيراني من السباق المؤهل.

وحصلت مومباي على المركز الثاني بسبع نقاط وبفارق مواجهات مباشر على طائرة الرئاسة التي تراجعت إلى المركز الثالث لكن الفريق الهندي ترك المنافسة أيضا.

ويظل السباق معلقا في المجموعة الخامسة، حيث يضمن الفيصلي فقط التأهل بغض النظر عن لقائه مع السد. في حال فوزه يضمن الصدارة.

الوحدات والفرصة الأخيرة

ويلتقي الوحدات وناساف التي ستحسم ملامح صراع المجموعة الخامسة في دوري الأبطال.

ويحتل نادي الوحدات المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يأتي ناساف في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، والفيصلي يتصدر 9 نقاط.

ولدى الوحدات بصيص أمل في التأهل إذا تغلب على ناساف بثلاثة أهداف بعد أن خسر الوحدات الدور الأول من دور المجموعات بنتيجة 2-0.

في حال فوز الوحدات بثلاثة أهداف، فإنه سيفوز رسمياً بالوصيف وينهي عقد التصفيات، لكن في حال فوز ناساف سيصل إلى 11 نقطة وبالتالي يصعد إلى الوصيف إذا – الفيصلي يفوز وقد يقود إذا تعثر المنتخب السعودي.

وقال محمد عمر مدرب الوحدات السابق لـ “إرم نيوز”، إن الفرصة الأخيرة عادت لاعبي الوحدات للتأهل رغم صعوبة المهمة بالفوز بثلاثة أهداف على ناساف.

وأكد أن الوحدات فريق طموح ولديه لاعبين بروح قتالية لكنه يحتاج إلى تنظيم الجهد وأيضا بعض التنظيم التكتيكي، لافتا إلى أن هناك بعض عناصر الخبرة مثل أحمد سمير ومنذر أبو عمارة.

المباراة

الموعد

القنوات الناقلة

الملعب

الهلال – الريان

الأربعاء 27 أبريل 2022،
23:15 السعودية وقطر، 00:15 الإمارات

SSC, beIN AFC

الأمير فيصل بن فهد

التشكيل المتوقع للهلال

التشكيل: 4-3-3

محمد العويس

سعود عبد الحميد – محمد جحفلي – متعب المفرج – عبد الرحمن العبيد

ماثيو بيريرا – محمد كنو – سلمان الفرج

موسى ماريجا – إيجالو – سالم الدوسري

التشكيل المتوقع للريان

التشكيل: 4-2-3-1

فهد يونس

علي مال الله – دامي تراوري – أحمد ياسر – محمد العلوي

ستيفن نزونزي – مصطفى أبو ليلة

هاشم عبد اللطيف – أسامة الطيري – ياسين براهيمي

يوهان بولي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق