تكنولوجيارياضة

تقارير .. زيادة استخدام VPN لمشاهدة كأس العالم بنسبة 1000٪

ارتفع الطلب على VPN في 20 نوفمبر ، وهو اليوم الذي تابع ملايين الأشخاص افتتاح كرة العالم و مشاهدة مباراة قطر والإكوادور في المباراة الأولى لكأس العالم قطر 2022.

 

السبب واضح ، يستخدم العديد من الأشخاص VPN للاتصال بالإنترنت باستخدام عناوين IP من بلدان أخرى ، أو البلدان التي لا يتم حظر المحتوى فيها ، أو حيث يكون مجانيًا أو حيث يمكن رؤيته في ظروف أفضل.

 

تم نشر التقرير في SafetyDetectives ، حيث يشيرون إلى أن الطلب على VPN خلال  المبارات الأولى زاد بنسبة 1038٪ مقارنة بالوقت نفسه قبل 7 أيام.

VPN هي أداة أمان تخفي هوية المستخدم وموقعه الجغرافي و أجهزته وتحمي حركة المرور على الإنترنت أثناء تصفح الإنترنت. يمكن لعشاق كرة القدم استخدام VPN لتجاوز الرقابة والقيود الجغرافية للوصول إلى تغطية كأس العالم والمحتوى ذي الصلة.

على عكس الاتصال بعناوين IPTV ، يمكن استخدام VPN من جهاز الكمبيوتر الخاص بنا دون الحاجة إلى أي برنامج إضافي ، لأنه يؤثر فقط على عنوان IP العام الذي نتصل به.

يمكن للمعجبين استخدام VPN للوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا ، مثل التغطية التلفزيونية المجانية في بلد آخر غير بلدهم. في الواقع ، كان هناك اهتمام بتغطية بي بي سي لكأس العالم على الإنترنت في الأيام الأخيرة حيث يتابع الناس مشاهدة البث باللغة الإنجليزية.

من ناحية أخرى ، هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون إخفاء هويتهم عبر الإنترنت لاستهلاك محتوى معين ، لتجنب التتبع من أي نوع.

لحساب الزيادة ، قامت SafetyDetectives بمقارنة الطلب على VPN خلال المباراة الأولى لكأس العالم ، قطر ضد الإكوادور ، مع عينات من بيانات طلب VPN مأخوذة قبل كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق